نجح علماء صينيون في استنساخ 5 أجنة بشرية تستخدم في البحوث الطبية.

نجح علماء صينيون في استنساخ 5 أجنة بشرية تستخدم في البحوث الطبية.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" ان فريق أبحاث في معهد أبحاث شاندونغ للخلايا الجذعية أعلن في مؤتمر صحافي مشترك بين المركز ومستشفى في يانتاي عن النجاح في استنساخ 5 أجنة بشرية استخدمت فيها 135 بويضة في الاختبارات.

وأوضحت الوكالة ان أربعة أجنة من الخمسة المستنسخين أخذوا من خلايا ليفية موجودة تحت الجلد لدى واهبين أصحاء في حين ان الجنين الخامس من الخلايا اللمفاومية المأخوذة من شخص مصاب بمرض باركنسون.

وخلال المؤتمر الصحافي، فسر رئيس فريق الأبحاث لي جيانيوان انه من المتوقع أن تسهل تكنولوجيا الاستنساخ الجديدة العلاج الطبي للعديد من المرضى ومن بينهم المصابون بمرض باركنسون.

أما الخبير في استنساخ الحيوانات شن دايوان فأشاد بالتقدم الذي تم إحرازه قائلاً ان الجيل من الأجنة البشرية سيعالج المرضى من خلال استبدال الخلايا والأعضاء التالفة بأخرى صحيحة طورتها أجسادهم، ما يقلص احتمالات رفض الجسم لعضو أو خلية غريبة.

انتظرو باقى الاخبار هنا حصريا على مدونه كل جديد

تحميل/مشاهده/افلام/كليبات/كرتون/مواقف/نكت/العاب/دردشه/يمكنك تحميل ومشاهده اجدد الافلام العربيه والاجنبيه والكرتون والمواقف وقراء الاخباروخدمات الموبيل/وتحميل اجمل الصور/ومشاهده جميع /الفيديوهات /والاستماع الى جميع الاذاعات ومشاهده جميع القنوات / download show


0 التعليقات:

إرسال تعليق

ما هو الجديد

تحميل/مشاهده/اغانى/افلام/كليبات/مدونة كل جديد/كل جديد/جديد

قد يهمك ايضا

رسائل حب